أورام الكبد تعتبر أحد أكثر الأسباب للوفاة من الاورام في مصر و

Medici Generici servizio di assistenza medica a domicilio Roma
Il nostro team fornisce un servizio di assistenza sanitaria domiciliare, garantendo professionalità e comfort per i pazienti a Roma.
العالم . و يعتبر تليف الكبد هو السبب الأساسي للإصابة بأورام الكبد في مصر. ورغم خطورة المرض إلا أنه يمكن علاجه بالعديد من التقنيات، ولذلك من الضروري الكشف المبكر عن الورم حتى تكون نتائج العلاج أفضل وسريعة.

ما هي أورام الكبد؟

اورام الكبد هو ورم يبدأ في خلايا الكبد حيث ان الكبد هو عضو يتواجد في الجزء العلوي الأيمن من البطن.و يعتبر أكثر أنواع الاورام انتشاراً في الكبد هو اورام الخلايا الكبدية.

أنواع أورام الكبد:

أسباب وعوامل خطر أورام الكبد:

عادة يكون سبب الإصابة بأورام الكبد معروف ، كما يحدث في حالات عدوى التهاب الكبد المزمن ، ولكن في بعض الأحيان اسبابها غير واضحة بالنسبة لأورام الخلايا الكبدية ممن يصابون بهذا النوع من الأورام يكون غالباً يعانون من :

أعراض الإصابة بأورام الكبد:

في المراحل الاولى من الاصابة قد لا تظهر أعراض واضحة ولكن عندما تظهر تشمل كالأتي:

تشخيص أورام الكبد:

هناك بعض الفحوصات الإضافية مثل :

علاج أورام الكبد:

أورام الكبد تصنف بأنها من الأمراض التي صعب علاجها و لكن في الكشف المبكر احتمالات العلاج تزداد.

فهناك أساليب متعددة للعلاج مثل:

استخدام تقنية الأشعة التداخلية في علاج أورام الكبد:

تلعب الأشعة التداخلية دوراً هاماً في علاج أورام الكبد حيث تعتمد استخدام هذه التقنية على حجم الورم و عددها و مكانها في الكبد. حيث يقوم طبيب الاشعة التداخلية بادخال قسطرة شريانية دقيقة حتى المصدر الذي يوصل الدم لخلايا الورم و يقوم بحقن مادة لسد هذا المصدر. و بالتالى تموت الخلايا السرطانية التى تتغذى من هذا الشريان , بينما باقى انسجة الكبد يصلها الدم المؤكسد بشكل طبيعى عن طريق الوريد البابى الكبدى. و يمثل هذا العلاج خيار جيد للمرضى الغير مناسبين للجراحة و الاستئصال الموضعى و مع الأورام الكبيرة نسبيا ” اكبر من 5 سم و لا يحتاج المريض بعد إجراء الصمام للمكوث بالمستشفى و يخرج بنفس اليوم. وهناك تقنيات مختلفة ذات التدخل الجراحي الطفيف مثل

مميزات العلاج باستخدام الأشعة التداخلية:

الوقاية من أورام الكبد: